اعلان

أحد العائدين من السودان: «شعرنا بعظمة مصر.. والقيادة السياسية كانت في ضهرنا»

العائدون من السودان
العائدون من السودان

التقت قناة 'إكسترا نيوز' بعدد من المواطنين المصريين العائدين من السودان، بمجرد هبوط طائرتين قبل قليل في مطار شرق القاهرة، في إطار عمليات إجلاء المصريين من السودان بسبب الاضطرابات.

وقال أحد المواطنين: 'أقول شكرا لمصر، نحن كنا ضمن البعثة المصرية لوزارة التربية والتعليم، والسفارة المصرية في الخرطوم كانت تتابع الأوضاع بشكل يومي، وقالوا لنا لا تخافوا'.

وأضاف: 'عشنا أصعب 10 أيام في الحياة، والقيادة السياسية كانت في ضهرنا، وبمجرد صعودنا الطائرة شعرنا بعظمة مصر'.

وفي وقت سابق صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه استمرارا لجهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم الثلاثاء إجلاء 446 مواطنا من السودان عبر الإجلاء البرى، و189 آخرين بالإضافة إلى مواطن سوداني في حالة صحية حرجة من خلال الإجلاء الجوي، وذلك بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السفارة المصرية في الخرطوم وكل من قنصليات مصر فى الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة فى عملية إجلاء المواطنين، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم حتى الآن 1539 مواطنا.

وتابع: هذا، وجارى العمل علي إجلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من إحدى المطارات القريبة من الخرطوم، فور تحسن الأوضاع الامنية هناك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً