اعلان

الأرصاد: ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة وعودة الطقس البارد نهاية الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن اليوم يشهد ارتفاعا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي مرتفعة بشكل كبير في درجات حراراته، مع زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، اليوم الأربعاء،أن اليوم تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء مائلة للبرودة في أغلب أنحاء الجمهورية.

طقس الجمعة

وأوضحت أنه في فترات الليل سوف يحدث انخفاض في درجات الحرارة وسيكون هناك فرق كبير بين النهار والليل، وسوف نشعر بالتحسن في فترات الليل، لافتة إلى أن الأجواء ستكون مائلة للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، كما أنه اليوم تكونت شبورة مائية على أغلب الطرق الصحراوية والسريعة وحدث انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية والتي تحسنت مع سطوع الشمس.

وتوقعت منار غان، طقس يوم الجمعة نهاية الأسبوع الجاري، وتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية منخفضة في درجات الحرارة، على أن تنخفض درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة ونعيش اجواء ربيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً