اعلان

استشاري الحساسية والمناعة: كورونا أصبح ضعيف بسبب منظومة اللقاحات

الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح
الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن الإصابة بكورونا لا يحتاج التعامل معها إلى بروتوكولات خاصة إلا في فئات معينة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر، ويكون ذلك تحت إشراف طبي.

وأشار إلى أن علاج معظم الحالات يكون منزليا عن طريق تناول خوافض حرارة التقليدية ونسب الشفاء تكون 90% للحالات بسيطة بأدوية تقليدية دون أي حاجة إلى دواء خاص، مضيفًا: «سنتعامل مع كورونا بصورة طبيعية وليس جائحية وسنقلل المحاذير والاحتياطيات».

وأضاف «الحداد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الخميس، أن ضعف كورونا جاء بسبب منظومة اللقاحات التي كانت موجودة، حتى التحورات التي تحدث تفقده القدرة على إحداث المضاعفات، ومعظم الحالات تكون التهاب في الجهاز التنفسي العلوي.

كبار السن

وأوضح أن كل المشكلات التي كان يحدثها فيروس كورونا في بداية ظهوره قلت بنسبة كبيرة جدًا، والأعراض أصبحت خفيفة للغاية، مضيفًا أنه على المصابين بالأعراض تجنب الاختلاط بكبار السن منعا من تعرضهم لأعراض خطيرة.

وأكد أن الإصابة بالبرد أو الانفلونزا أو كورونا على كبار السن تكون أشد فتكا، لأن كبار السن أو أصحاب الامراض المزمنة مناعتهم ضعيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي