اعلان

رئيس الوزراء: مصر قادرة على سداد جميع التزاماتها المالية

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنه يتم العمل على تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية ومصر قادرة على سداد جميع التزاماتها، والاقتصاد المصري في وضع جيد ويستطيع الوفاء بالتزاماته.

وأضاف 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية بالعاشر من رمضان، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أنه سيتم تخصيص 10 مليارات جنيه كدفعة سادسة من متأخرات التصدير.

وأوضح أنه يتم العمل على تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، حيث تم إنشاء وحدة داخل مجلس الوزراء لتيسير تنفيذ برنامج الطروحات، ونستهدف قبل نهاية يونيو أن يتم تنفيذ طروحات بما يعادل ملياري دولار.

جولة رئيس الوزراء

واستمع مدبولي لشرح من وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار حول عدد وحدات الإسكان المنفذة والجاري تنفيذها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد، أحد مصانع شركة 'إس إي وإيرنج سيستمز إيجيبت'، المتخصصة في مجال تصنيع الأنظمة السلكية الكهربائية والكابلات للسيارات بكافة أنواعها، وهي إحدى شركات 'سوميتومو' اليابانية، التي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في العالم واليابان.

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من المهندس أحمد مجدي، مدير المصنع، الذي استعرض مراحل العمل ودورة الإنتاج بالمصنع، الذي تم افتتاحه خلال النصف الثاني من عام ٢٠٢٢، بعد توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً