اعلان

باحث آثري: كليوباترا كانت إغريقية النسل ومصرية الهوى.. فيديو

فيلم كليوباترا
فيلم كليوباترا

قال الدكتور شريف شعبان باحث في الآثار المصرية، إن المصريين القدماء هم المصريون الحاليين رغم حدوث الاختلاط بين المصريين وغيرهم من الفرس والروم والعرب، وهو ما يعكس عدم وجود خط فاصل يقطع بيننا وبين أجدادنا.

وأضاف 'شعبان' خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أن الملكة كليوباترا إغريقية الأصل وجاءت مصر من اليونان وتحديدا الأسرة البطلمية، حيث أسس بطليموس الدولةَ البطلمية، وكانت إغريقية النسل والعرق ولكن مصرية الثقافة والهوى والفكر، وكانت تجيد 7 لغات، منها اللغة المصرية القديمة رغم صعوبتها، وهو ما قربها بشكل كبير من المصريين.

وأوضح أنها كانت تحب أن تمثل نفسها على شكل المعبودة إيزيس رمز الحب والجمال عند المصريين القدماء، حيث كان هذا الرمز منتشرا في العالم القديم كله، ولها نقش على جدران معبد دندرة وهي بالشكل المصري القديم.

إنتاج فيلم عن كليوباترا

أشاد باحث الآثار المصرية، بإعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن أنها ستنتج فيلما وثائقيا عن الملكة كليوباترا، موضحًا أن هذا الأمر أكبر رد على الفيلم الذي ستذيعه شبكة 'نتفليكس'.

وتابع: 'خطورة فيلم نتفليكس أنه سيكون وثائقي يقوم على المعلومات والمراجع التاريخية، وعندما تتبنى شبكة بقوة نتفليكس هذه الأفكار، فإنها تكون متعمدة تصدير فكرة مخالفة للحقائق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً