اعلان

سمير فرج يكشف تفاصيل العملية المصرية صقر 204 في السودان

سمير فرج
سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل العملية المصرية صقر 204 في السودان، بعد اجتماع المجلس الأعلى للقوات المُسلّحة؛ الذي ترأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ في ظل الأوضاع الأمنية غير المُستقرة التي يعيشها السودان.

وقال 'فرج'، في تصريحات تلفزيونية ببرنامج 'على مسئوليتي'، المذاع عبر قناة 'صدى البلد'، إن قوات الـ 777 والـ 999 الخاصة التابعين للقيادة العامة للقوات المسلحة، المخابرات العامة لها قوات نخبة لتنفيذ عمليات خاصة منهم قوات الـGIS، كان لهم دور رئيس في تحرير قواتنا الموجودة في السودان'.

وأضاف: 'الجي اي اس أخدوا 177 من أولادنا وطلعوهم بره، وجرى نقلهم إلى مطار مهجور لم يكن يُستخدم يبعد 500 كيلومتر عن مطار مروي، بالتعاون مع القوات المسلحة السودانية؛ وجرى تشغيل هذا المطار وتأمينه من قبل مصر لنقل أبنائنا'.

اعتذار حميدتي

ورأى أن هذه العملية تستحق أن تُدرّس يومًا ما، لافتًا إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان رسالة؛ أدت لاعتذار حميدتي، واستلام أبنائنا من خلال الصليب الأحمر، ليس كأسرى؛ 'لأننا مش رايحين السودان نحارب؛ إنما الهدف كان التدريب'.

وأشار إلى أنه خلال ترك جنودنا مع الصليب الأحمر تدخلت قوات المخابرات العامة (GIS) في منتصف المسافة ونقلوا أبناءنا لمقر الملحق العسكري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح