اعلان

أبوالغيط: المواجهات المسلحة في الخرطوم قد تنتهي خلال أسبوعين

ابو الغيط
ابو الغيط

كشف السفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه مع تطور الأمور العسكرية ستجد الميليشيا أنها في وضع صعب لذلك تلجأ للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وخلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن هناك مأساة يعيشها المواطن السوداني وهي أنه يترك وطنه ويتحرك إلى بورتسودان للعبور للبحر الأحمر وقوافل آخرى تتجه للأراضي المصرية عبر حدودها الجنوبية.

ولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن هناك ضغوطًا على المجتمع المصري بشأن هجرة السودانيين وقدومهم إلى مصر لأنها واحة من الإستقرار والأمان.

وأردف أن مصر تتمتع بالاستقرار ولها أسلوب في التعامل مع من يدخلون أراضيها، مضيفًا أن مصر لا تقيم مخيمات للإعاشة للقادمين إليها من أي دولة في العالم.

وأضاف السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن هناك دول أخري تقيم مخيمات ومعسكرات للاجئين إليها وتنفق عليهم من منح الأمم المتحدة.

وأوضح أن المدارس والمستشفيات والدعم الاقتصادي المصري متاح دائما لضيوفها، مؤكدا أن المواجهات المسلحة فى السودان قد تنتهي في الخرطوم خلال أسبوع أو أسبوعين.

وأشار أبوالغيط إلى أنه يرصد من خلال التقارير أن الجيش السوداني يقوم بتحرير العاصمة الخرطوم من ميليشيات الدعم السريع.

وواصل: قد يتم الإتفاق على خروج ميليشيا الدعم السريع من العاصمة الخرطوم، مشيرا إلى أن القيادة السودانية لديها خطة لإنهاء قوات الدعم السريع الذين يمكن أن يتحولوا إلى شظايا تهدد المجتمع السوداني، مشددا على أنه قد تتحول ميليشيا الدعم السريع إلى قنابل موقوته فى أقاليم سودانية غير الخرطوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية