اعلان

أستاذ «قانون جنائي»: قانون الطفل يحتاج إلى إعادة النظر في بعض الأمور

مصطفى سعداوي
مصطفى سعداوي

كشف الدكتور مصطفى سعداوي أستاذ القانون الجنائي، عن أبرز تعديلات قانون الطفل، مؤكدًا أن المشرع المصري يتسم بالمرونة حيث يتدخل ليعدل ويرصد ظاهرة ثم يجرم.

وقال 'سعداوي' في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أن التعديلات التشريعية الأخيرة بالغة الأهمية، كما أنها مازالت مشروع قانون ولم تعرض على مجلس النواب حتى الآن.

الحماية الجنائية

وأوضح أنه لدينا ما يتعلق بالحماية الجنائية للمرأة بصفة عامة عن طريق تعديل الخطوط التشريعية فيما يخص ظاهرة التحرش، وهناك مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الطفل فيما يتعلق بالأم الحاضنة والإهمال الذي بدأ المجتمع يرصد حوادثه التي تقع من خلال قيادة الأطفال لبعض السيارات'.

وأضاف أن الدولة المصرية تكفل حرية الرأي، ونقول إن هذا المشروع يحتاج إلى إعادة النظر في بعض الأمور، لأن المشرع المصري قال في مجلس الوزراء إنه سيتم منح الأم الحاضنة 6 شهور إجازة من العمل للتفرع لرعاية الطفل.

ويرى مصطفى سعداوي، أن هذه المدة قليلة، ويجب أن نرتب عقوبة على مخالفة هذا الأمر، فقد تحصل المرأة على إجازة وتعمل في مكان آخر، بحيث يتم تخصيص مدة الإجازة من العمل سواء نصف سنة او سنة لرعاية الطفل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج