اعلان

أخطر من المخدرات ويسبب الوفاة.. خبير صحي يحذر: الشعور بالوحدة يعادل تدخين 15 سيجارة يومياً

الوحدة
الوحدة

عرض برنامج 'صباح العربية'، المذاع عبر فضائية 'العربية'، تقريرًا تلفزيونيًا عن مخاطر وباء العزل والوحدة الذي اجتماع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن جراح أمريكي حذر من أن الشعور بالوحدة تهديد للصحة العامة ويعادل تدخين 15 سيجارة يومياً، متساءلًا: 'كيف نحمي أنفسنا من الوحدة'.

تغير العادات الاجتماعية

وأوضحت أنه مع تغير العادات الاجتماعية، وتغير وتيرة الحياة الاجتماعية بكثير ولم يصبح هناك وقت متاح للأفراد من أجل استثماره، الذي أصبح فيه تستطيح 'ترانزيت' للعلاقات الانسانية، حيث هناك مشكلة تصيب العلاقات الاجتماعية والأفراد أنفسهم، كما هناك بعض الأشخاص التي تفضل الوحدة والحصول على قسط من الراحة بسبب الإنهاك وبذل جهدًا كبيرًا في العمل.

وأشارت إلى أن الجراح الأمريكي فيفك مورثي أجرى دراسة أفادت بأن العزلة وباء يؤثر على القلب والصحة العامة ويؤذي جسديًا، لذلك الشعور بالوحدة أخطر وصراع للبقاء على قيد الحياة، لكونه مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة في القلب والأوعية الدموية والخرف والاكئتاب، وتزيد من خطورة الوفاة المبكر بنسبة 30%.

وأكدت أن دراسة الدكتور 'مورثي'، أثبتت أن بلاده تواجه وباء العزلة والوحدة ونصف البالغين من الأمريكيين يعانون من الوحدة، وارتفاع نسبة العزلة الاجتماعية بين الأفراد يجب التعامل معها على انها تهديد للصحة العامة مثل السمنة وتعاطي المخدرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً