اعلان

غير صالحة للزراعة.. الرئيس السيسى يشيد بإرادة مستثمر مصري استطاع زراعة "وادى الشيح"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدم المهندس محمد جمال غريب عرضا تقديما لمزرعة وادى الشيح بمحافظة أسيوط، ليرد الرئيس السيسي التهنئة على القائمين على هذا المشروع.

وكشف 'السيسي'، في كلمته خلال فعاليات احتفالية موسم حصاد القمح، بشرق العوينات، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، عن الصعوبات التي واجهت العديد من المستثمرين للزراعة في منطقة 'وادي الشيح' في محافظة أسيوط.

وقال إن المساحة المنزرعة  10 آلاف فدان، قام بها مستثمر مصري دخل بتقنية مختلفة ونجح في زراعتها، معقبًا: 'كان صعب الزراعة في وادي الشيح والأرض غير صالحة للزراعة لكن مستثمر مصري في أسيوط دخل بتقنية جديدة وقال أنه هيزرعها وزرع محاصيل تانية'.

وأضاف: 'هذا يدل على أنه طالما في إرادة وإصرار العلم بيخدم على أمور قد لا يراها كثيرين، على مدار سنوات طويلة الاجراءات اللي كان تتعمل مش قادرة تنجح فكرة الزراعة في وادي الشيح، لكن جاء مستثمر واستطاع النجاح'، مرادفًا: بوجه لكم التهنئة على هذه المزرعة'. 

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

مشروع شرق العوينات

واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً