اعلان

مقرر المحور الاقتصادي: الحوار الوطني جاء من أجل نتائج تساعد هذا الوطن

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال الدكتور أحمد جلال مقرر المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، إن الحوار الوطني جاء من أجل نتائج تساعد هذا الوطن، بالتالي هناك إمكانية أن نكون أمام حلول واقعية، وهو ما يتم العمل عليه في مناقشات الحوار الوطنى حيث السعي لبدائل وليس تشخيص.

وقال 'جلال'، في كلمته خلال جلسة الحوار الوطني، المذاعه عبر الحساب الرسمي لصفحة 'الحوار الوطني المصري'، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، إن الحماية الاجتماعية ومساعدة الفقراء ومن هم أقل حظا في هذه الحياة في المجتمع مفهوم ضيق للغاية مقارنة بالعدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن فكرة العدالة قائمة على مبدأ تكافؤ الفرص، من حيث توفير التعليم، الصحة، وفرص العمل.

وتصور مقرر المحور الاقتصادي أن مبادرة حياة كريمة تنتمي لمبدأ تكافؤ الفرص، وتمكين الأهالي من معيشة وحياة قد تكون مختلفة عن التي عاشوها من قبل، لافتًا إلى ان مبادرة تكافل وكرامة تقع تحت عنوان الحماية الاجتماعية ومساعدة الأكثر احتياجًا.

جلسات المحور الاقتصادي

انطلقت اليوم الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠٢٣ أولى جلسات المحور الاقتصادي للحوار الوطني بمناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين، بحيث تعقد في ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة 'برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة'، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة 'صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها'، و'وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله'، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض