اعلان

ضياء رشوان: أقسم أن السلطة التنفيذية لم تتدخل وليس لدينا خطوط حمراء في الحوار الوطني

ضياء رشوان
ضياء رشوان
كتب : أهل مصر

أكد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه لأول مرة اجتمع الفرقاء السياسيون في الحوار الوطني، مشيرا إلى أن بعض الموجودين في مجلس الأمناء لم يكن يعرف رقم هاتف الممثل عن التيار السياسي الجالس بجواره.

وقال ضياء رشوان، خلال استضافته في حلقة خاصة من برنامج 'حديث الأخبار'، مع الإعلامية ريهام السهلي، المذاع عبر قناة 'إكسترا نيوز': 'هذا العام أعتبره العام الأول من أعوام قادمة، فالإصلاح يأخذ وقتا وهو عملية بطيئة، والجميع أدرك هذا الآن، لا مجال لتغيير مفاجئ، بل النقاش حتى الخروج بتوصيات إصلاحية، ونفتح قنوات كانت مسدودة تماما، ووضع جذور للحوار الوطني'.

ضياء رشوان: أقسم أن السلطة التنفيذية لم تتدخل وليس لدينا خطوط حمراء

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني: 'الحوار الوطني هو ما سيحدد قوانين الانتخابات، بدءا من المحليات، حتى قوانين الأحزاب سيناقشها الحوار الوطني، وبعد إنتاج هذه النقاشات كتشريع، سينشط العمل السياسي، والعمل السياسي هو حماية لمستقبل مصر حتى لا تقع فريسة لأناس يقبعون في الظلام، وجربنا أناسا خرجوا فجأة من الظلام واستولوا على البلد'.

وتابع ضياء رشوان: 'أشهد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يتدخل في شأن واحد في الحوار الوطني لا همسا ولا صراحة، أما الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وجه أكثر من رسالة لتأييد الحوار دون أي تدخل، ولا توجد جهة في مصر إلا وشجعت الحوار'.

واختتم ضياء رشوان: 'أُقسم على أنه لا يوجد شخص في مصر وضع خطا أحمر على أي قضية قبل طرحها في الحوار الوطني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً