اعلان

مقرر الزراعة بـ"الحوار الوطني": نحن في حاجة لدعم الهوية الوطنية والانتماء عند الشباب

هشام الحصري
هشام الحصري

قال النائب هشام الحصري مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطني، إنه شارك في الجلسة الخاصة بالثقافة والهوية الوطنية، وكانت جلسة ثرية جدا شارك فيها العديد من الخبراء في هذا الأمر ومن ممثلي الأحزاب والاتجاهات السياسية.

وأضاف «الحصري»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم السبت، أنه استفدًا جدا من وجوده في الجلسة، لأن الهوية الوطنية من الموضوعات المهمة جدا التي يجب أن ننظر لها بشكل مختلف للتأكيد على الهوية الوطنية للمواطن المصري التي جمعت بين العديد من الثقافات، الفرعونية، الإسلامية، المسيحية، وثقافات دول حوض البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

الثقافة المصرية

وأكد أنه هناك حاجة إلى دعم هذه الهوية الوطنية والانتماء عند الشباب، الذين قد يكونوا غير ملمين ومدركين لتاريخهم وتاريخ بلدهم والبطولات التي قام بها المصريون، والتي أكدت أن المصري خليط من كل هذه الثقافات، للمصري هوية ثقافية متميزة وهوية متميزة عن كل دول العالم.

وحول محور الزراعة والري، أكد أنه من أهم أولويات الدولة المصرية، وهو ما يؤكده الرئيس عبدالفتاح السيسي دوما نتيجة أسباب عدة، منها الظروف التي مر بها العالم مثل جائحة كورونا والازمة الروسية الأوكرانية، وهو ما ترتب عليه نقص إمدادات الغذاء وارتفاع الأسعار عالميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل