اعلان
اعلان

تصل لـ 20%.. هذه السلع تنتظر زيادة جديدة في الأسعار

ساعات
ساعات
كتب : أهل مصر

أعلن النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي فإن حد الإعفاء من ضريبة الدخل على المرتبات 36 ألف جنيه سنويًا لجميع الموظفين.

سلع تنتظر زيادة جديدة في الأسعار

وأكد النائب ياسر عمر؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأربعاء، أن التعديلات التي أجرتها الحكومة تُمكن الجميع من الاستفادة، لافتا إلى أن من يزيد دخله عن مليون جنيه سنويًا سيدفع 27.5% بدلا من 25%.

وأشار إلى أن التعديلات على قانون الضريبة الذي وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة تضمنت 10% زيادة على السلمون والجمبري والاستاكوزا والجبنة نستو والأنشوجا والكافيار وأجهزة الحلاقة ذات المحرك الكهربائي ومجفف الايدي والأجهزة الحرارية ساعات اليد والجيب، والألعاب السحرية والحفلات والعروض الموسيقية والغنائية.

وأضاف أنه سيتم فرض 5% زيادة على عروض الأفلام الأجنبي في السينما وعلى عروض الأوبرا والباليه والتزحلق على الجليد، كما سيتم فرض 15% على عروض السيرك الأجنبي وعروض التزلج على الجليد أو على الماء أو البالون الطائر بغرض الترفيه، و20% عروض الأسماك والحيوانات ونشاط الغوص والأدوات اللازمة بقصد الفرجة أو اللهو وحفلات السفاري.

وأكمل: كما سيتم فرض رسم 3% من قيمة كل سلعة يتم شراءها من الأسواق الحرة، و2% رسم من قيمة المنتج النهائي للسلع المعمرة بأنواعها.

WhatsApp
Telegram