اعلان

الرئيس السيسي: «لو فضلنا نقول هنجيب الدولار منين مش هنتحرك لقدام»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تنفذ استثمارات طموحة لزيادة الناتج المحلي، كما  يجب الاستفادة من المواد الخام المتوفرة في قطاع التعدين.

تسائل الرئيس السيسي، في كلمة خلال افتتاحه مجمع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، المذاع عبر موقع 'الرئاسة المصرية'، اليوم الخميس، قائلا: “هل الهيئة تقوم بدور ترويجي لإمكانيات موجودة بالفعل فى مصر؟.. وهل من الممكن أن تقوم بدور استثماري للخدمات الموجودة؟'.

ووجه السيسي حديثه إلى الصندوق السيادي والبورصة المصرية، قائلًا: 'المشاريع التي نفتتحها متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب وأنها تطرح فى البورصة المصرية من أجل إعطاء لمواطنينا فرصة للاستثمار فى مجالات أخرى عائدها مضمون'.

وتابع: 'احنا بنطلع نجيب مليارات الدولار حاجات اخرى في كتير بيقولوا هو الرقم دا بسيط وهو مش بسيط بس متنسوش بنجيب بارقام كبيرة حاجات اخرى زي الأغذية الرقم دا ولا حاجة بالنسبة للي بيدفع في الاغذية، لو فضلنا نقول هنجيب الدولار منين مش هنتحرك لقدام'.

افتتاح مشروعات الكوارتز

انطلقت فعاليات إفتتاح مجمع مصانع إنتاج ألواح الكوارتز بحضور الرئيس السيسي.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجمع مصانع إنتاج ألواح الكوارتز حيث تشهد الدولة المصرية نهضة صناعية وتنموية جديدة مع إعلان تدشين الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات لمجمع إنتاج ألواح 'الكوارتز' بنطاق محافظة السويس.

وتعد مصر هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تمتلك المقومات الكاملة لإنتاج 'الكوارتز' من حيث 'المنجم والمصانع'، وهو من أجود وأنقى أنواع الكوارتز على مستوى العالم في مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، بجانب مجمع المصانع '5 مصانع' بنطاق محافظة السويس، والذي يضم مصنعين للتكسير الأولى بجوار المنجم، والثانى للتكسير الرئيسى، ومصنعين للطحن، ومصنعا لإنتاج الكوارتز في العين السخنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟