اعلان

مجدي بدران: مصر لديها منظومة دفاعية متقدمة في مكافحة الفيروسات والأوبئة

الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إن منظمة الصحة العالمية تشيد بنجاح مصر في السيطرة والقضاء على فيروس شلل الأطفال، فالأمر لم يكن سهلا والنجاح لم يكن صدفة.

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنه تحرير الجسد المصري من فيروس كان مستوطن منذ عهد الفراعنة، إذ أن هناك أدلة كثيرة تؤكد إصابة الكهنة بشلل الأطفال في المتاحف والمعابد.

وأوضح أن مصر أصبح لديها منظومة دفاعية متقدمة في مكافحة الفيروسات والأوبئة مثل «جدري القرود أو الفيروس المخلوي التنفسي» إلى جانب القضاء على الأمراض المستوطنة مثل شلل الأطفال، لافتًا إلى أن مصر تمتلك نظام ترصد بيئي قوي للفيروسات في جميع المحافظات.

حملات التطعيم

وأكد أن مصر تحرص على الوصول إلى كل طفل يعيش لدينا سواء مصري أو أجنبي من أجل الحصول على التطعيم، موضحًا أن التطعيم يمكن تناوله حتى عمر 5 سنوات لتكون مناعة ضد هذا الفيروس، مشيرًا إلى أن الحملات تطارد الفيروس في الشوارع وتتعقبه داخل البيوت.

وأشار إلى أن تطعيمات شلل الأطفال لم تتوقف خلال أيام فترة جائحة كورونا على دول أخرى، مؤكدًا على  استفادة مصر بخبرات الجائحة في الترصد، إذ أنه أصبح لدينا تطعيمات آمنة وفعالة لشلل الأطفال، متابعًا أنَّ التطعيم المصري من أقوى البرامج على مستوى العالم.

وتابع: «تم إنقاذ 20 مليون إنسان من الشلل في العالم كله، فضلا عن إنقاذ مليون ونصف من الوفيات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل