اعلان

الأرصاد: عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتحذيرات من سقوط سيول

أمطار رعدية في الإسكندرية
أمطار رعدية في الإسكندرية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت أمس السبت نشاطا للرياح مثيرًا للرمال والأتربة في أغلب مناطق الجمهورية، وهو ما أدى إلى انخفاض وتدهور الرؤية الأفقية.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تستمر اليوم التقلبات الجوية واستقرار حالة عدم الاستقرار في الحالة الجوية مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة في أغلب مناطق الجمهورية.

سقوط أمطار

وأوضحت أنه من المتوقع أن نشهد اليوم أمطارًا رعدية في أغلب المناطق، ومع الأمطار الرعدية سيكون هناك إزالة للأتربة، وفي بعض المناطق سنشهد نشاطًا للرياح، وستكون سرعات الرياح ما بين 35 و45 كم في الساعة، وستسقط أمطار مختلفة الشدة مختلفة الشدة من منطقة لأخرى وستكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة ورعدية تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب البلاد قد تصل إلى السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً