اعلان
اعلان

أحمد السجيني: ملف الكلاب الضالة خطير وعقوبة تعذيب الحيوانات غرامة وحبس

المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن البرلمان لا يعدل أو يناقش خلال الفترة الحالية إصدار قوانين بخصوص حيازة الحيوانات والكلاب.

وقال 'السجيني'، في تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'القاهرة والناس'، إن البرلمان أصدر قرار لحيازة وتنظيم الحيوانات الخطرة والكلاب، والقانون صدر منذ فترة قصيرة، وكان لابد أن يكون هناك قناعة بين البرلمان وجمعيات الرفق بالحيوان والحكومة.

وأوضح أن القانون ألزم جهة الإدارة بالتعامل مع ملف الكلاب الضالة وفقًا للمعايير والمواثيق الصادر من المنظمات الدولية المتخصصة لحقوق الحيوان، وهذا الملف خطير جدًا، مضيفًا: 'الكلاب المملوكة للأشخاص أصبح بها اهتمام أكبر.. بالأخص بعد الأحداث المتكررة خلال الفترة الماضية'.

وأشار إلى أنه وصل لهم طلب إحاطة من جنوب سيناء بخصوص الكلاب، وفوجئ أن هذا الطلب أخذ ساعة من المناقشات في البرلمان وتم الانتباه لهذا الموقف وكان لابد من التصدي لها، متابعًا: 'تم تجريم أنماط التعذيب للحيوان.. وأي تصرف بخلاف هذا الأمر هو تجاوز من أي شخص، والجزاء هو غرامة وتصل إلى الحبس'.

تعرض رئيس بنك الدم للعقر

وكشفت الدكتورة عبير شنودة، رئيس بنك الدم بمحافظة أسوان، تفاصيل تعرضها للعقر من قبل أحد الكلاب الضالة في الشوارع، قائلة: 'كنت ماشية في أحد الشوارع وأمسك أحد الكلاب في رجلي مما جعلني سقطت على الأرض وتعرضت للإصابة'.

وأكملت: 'سقوطي على الأرض تسبب في كسر ساقي واحتاجت لعمليات تركيب مسامير وشرائح، وحصلت على مصل ضد السعار وهو عبارة عن 5 جرعات'.

WhatsApp
Telegram