اعلان

خبير تغذية: «الرغوة اللي فوق الشاي اللي الناس بتقرف منها مضادة للأورام»

الشاي
الشاي

أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري وخبير التغذية، أن هناك شباب تشرب نسكافية دائمًا وهو شئ لا يتحمله الجهاز العصبي، وهذه الظاهرة تتسبب في أضرار كبيرة ولا تجعل الشاب ينام، قائلا 'كهربة المخ شغاله دايمًا'.

وأوضح 'نزية'، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية 'القاهرة والناس'، أن زيادة شرب القهوة يتسبب في اضطرابات القلب، منوهًا بأن المعدل الطبيعي لشرب القهوة ٢ كوب في اليوم، كما أن الإكثار من أكل الوجبات المشوية تسبب أضرار صحية.

شرب القهوة

وأضاف أنه يفضل أن يشرب المواطن فنجان القهوة عند التقدم في السن، متابعًا: 'الفاتح أو الوسط هو الأفضل.. الغامق به كربون كتير'.

وشدد على أن الكربون يزيد من معدل الإصابة بالأورام السرطانية لمن لديه استعداد، متابعًا: 'مشروب الطاقة له سلبيات فظيعة.. ومن الممكن أن تسبب الوفاة، ومشروبات الطاقة بها نسبة إدمان'.

فوائد الشاي

وكشف مجدي نزيه عن فوائد وأضرار الشاي، قائلًا: 'الشاي بلبن عادة لطيفة ليس مضر إطلاقًا، الشاي مفيد لأنه عشب في حامض بيرسب كل المعادن بما فيها الحديد، الشاي الكشري طعم ولا له فايدة او ضرر، وفي الصعيد تلاقي معدل الإصابة بأمراض القلب الوعائية قليل، بسبب الشاي المغلي هو بيرسب كوليسيترول، وبه مركب شعب هوائية والرغوة البيضاء اللي فوق الشاي الناس بتقرف منها مضادة للأورام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم