اعلان

رئيس الوزراء: انتهينا من مشروع نفق 45 وأصبح جاهزًا للافتتاح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم الانتهاء من مشروع نفق 45، الذي صار جاهزا للافتتاح، والمواطنين أصبحوا يستفيدوا منه خاصة في منطقة كوبري المشاه.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي بالإسكندرية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت أن تفقد أعمال تطوير المتحف اليوناني الروماني والمنطقة المحيطة به، وهذه كانت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بعدم الاكتفاء فقط بتنفيذ المتحف ولكن يجب أن يصاحبه تطوير المنطقة المحيطة بالكامل.

وأوضح أن عملية تطوير المنطقة المحيطة بالكامل «شارع فؤاد» ستتمّ خلال 3 شهور، مشيرًا إلى أنه على نهاية شهر يونيو سيتمّ الانتهاء من كل أعمال التطوير في المتحف سالف الذكر.

مد أرصفة الموانئ

وأكد أنه تفقد التطوير الحادث في ميناء الدخيلة وميناء الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تنفذ موانئ كضخمة فضلا عن مد الأرصفة في كل الموانئ وإنشاء شبكة موانئ جديدة يهدف جعلها مركز لوجيستي في البحر المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن ميناء الإسكندرية هو الأكبر وتتجاوز فيه حجم تجارة مصر سواء الصادرات او الواردات 60% من التجارة الموجودة في مصر، مشيرًا إلى أن ميناء المكس سيكون رابط بين ميناء الإسكندرية والدخيلة بحيث يكون لدينا 3 وموانئ لتكون منظومة متكاملة من أكبر الموانئ على مستوى حوض البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال