اعلان

عمرو أديب عن إصدار شهادة دولارية بفائدة 10%: الفكرة حلوة لكن حسنوا الموضوع شوية

عمرو أديب
عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب تفاصيل المنشور المتداول عن مناقشة البنك الأهلي لإصدار شهادة دولارية جديدة بفائدة 10%، لافتا إلى أنه لا بد من وجود أوعية دولارية لجذب المصريين في الخارج، قائلا: 'دي شبه ورقة مطروحة ولو مش موجودة، خلاص أبقى قولت رأيي، وقد تكون مناقشات داخلية'.

شهادة دولارية لجذب الدولار من الخارج

وخلال برنامج 'الحكاية' على فضائية 'إم بي سي مصر' تابع أديب: 'ما الذي يغري المصري في الخارج لشراء الدولار من الخارج ووضعه في ودائع بالدولار داخل البنوك المصرية، الدولة عايزة دولار والبنوك عايزة دولار لكن لا بد من تحسين الطرق لجذب الدولار'.

إصدار شهادة دولارية بفائدة 10%

وأكد أديب أن من معه الدولار سيودع رقما كبيرا بقيمة 50 أو60 ألف دولار، وبالتالي لا بد من طمأنتهم أنه سيحصل على الدولار الذي أودعه بالعملة نفسها، مشيرا إلى أن الدولة فكرت في فكرة إدخال السيارات من الخارج لجذب الدولار، ثم فكرت في إلغاء الرسوم على واردات الذهب؛ ما أدى إلى انتعاش السوق فكلها أفكار جيدة ويجب أن تكون مغرية.

واختتم أديب: 'الفكرة حلوة ومجهود محمود، لكن زي ما هودع بالدولار أما أجي أطلب فلوسي تديني دولار مش جنيه.. يعني خليكوا حلوين مع الناس.. خدوا وهاتوا يعني، حسنوا الموضوع شوية، وأما أجي أخد فلوسي تديني دولاراتي'.

WhatsApp
Telegram