اعلان

الأرصاد الجوية: عاصفة رملية شديدة تضرب البلاد لمدة 3 أيام متواصلة

ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت استقرارا كبيرا في حالة الجو اليوم وغدًا، بعد فترة التقلبات الجوية التي ضربت البلاد، في نهاية الأسبوع، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وأن أغلب المحافظات ستشعر بـ تحسن فى الأحوال الجوية.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'القناة الأولى'، اليوم الإثنين، أن المناطق الجنوبية، الأقصر و أسوان، تتأثر بكتر هوائية جنوبية قادمة من شبه الجزيرة العربية، وتتعرض لـ ارتفاع في درجات الحرارة تصل لـ 44 و 45 درجة في فترة النهار، بينما في المناطق الشمالية والقاهرة تسجل 32 درجة، وأن طقس اليوم يعتبر فى المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

رياح مثيرة للرمال

وأشارت إلى أن خلال فترة الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، ونشاط نسبي للرياح نشعر به بالأجواء الربيعية، وفرص الأمطار خفيفة قد تكون رعدية سوف تنحصر في بعض مناطق الصعيد في الأقصر والصعيد، والأجواء مستقرة اليوم وغدًا.

وأكدت أنه مع يوم الأربعاء ستشهد درجات الحرارًة ارتفاعًا وسوف نشعر به أيام الخميس والجمعة، والبلاد سوف تشهد عودة للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً