اعلان

الخارجية الأوكرانية: الهجوم المضاد الذي تخطط له كييف لا يعني الضربة الأخيرة في هذه الحرب

يفهين ميكيتينكو مستشار وزير الخارجية الأوكراني
يفهين ميكيتينكو مستشار وزير الخارجية الأوكراني

أفاد مراسل 'القاهرة الإخبارية'، نقلًا عن مصادر أوكرانية، في نبأ عاجل، بأن معظم الملاجئ في العاصمة كييف وضعها حرج وليست جاهزة لأي طارئ.

وذكر أن الكاردينال ماتيو زوبي، سيزور كييف يومي 5 و6 يونيو، كمبعوث بابوي للتوصل إلى تسوية في أوكرانيا.

وقالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية 'كييف'، إنَّ أنظمة الدفاع الجوي شاركت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في صد هجمات جوية قرب كييف، حسب وكالة أنباء 'رويترز'.

غارات جوية على كييف

وأكد شهود للوكالة، أنه جرى سماع عدة انفجارات في منطقة كييف، يبدو أنها ناجمة عن قصف أهداف بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، كما أُطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا؛ للتحذير من الغارات الجوية.

ومن جانبه قال يفهين ميكيتينكو، مستشار وزير الخارجية الأوكراني، إن الهجوم المضاد الذي تخطط له كييف لا يعني الضربة الأخيرة في هذه الحرب، ويرجع ذلك إلى اتساع الجبهة والكثير من النقاط الساخنة.

وأضاف ميكيتينكو، خلال مداخلة هاتفية على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين أنه يرجح أن تكون فيالق من متطوعين انفصاليين روسي، هي المسؤولة عن اطلاق المُسيّرات التي هاجمت روسيا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وحول زيارة الكاردينال ماتيو زوبي، خلال الساعات القليلة المقبلة، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، أكد مستشار وزير الخارجية الأوكراني، أن بلاده تستقبل العديد من الوفود والمبعوثين الهادفين للتوصل إلى تسوية للأزمة، وهناك العديد من المبادرات التي تخدم هذا الهدف.

وأشار إلى أن العاصمة كييف لا تزال تمتلك المئات من ملاجئ الطوارئ التي تعمل بشكل مستمر، كما أن حركة مترو الأنفاق لا تزال تعمل بشكل مستقر، مؤكدًا أن بعض سكان العاصمة يلجأون للاحتماء بجراجات أو غرف مجهزة في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً