اعلان

"منتجي الدواجن": ارتفاع أسعار اللحوم تسبب في ارتفاع أسعار الدواجن لكثرة الطلب

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن؛ إنه على مدى الأسابيع الماضية أسعار الدواجن وصلت إلى 66 جنيه للكيلو في المزرعة، وأمس أول مرة تتجاوز مبلغ 67 جنيهًا.

وأوضح 'الزيني'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباحك بالمصري'، المذاع عبر فضائية 'ام بي سي مصر2'، اليوم الأربعاء، أن أسعار علف الذرة الصفراء تراجع بشكل ملحوظ، لكن هناك متغير جديد بالنسبة لأسعار الدواجن، وهو التوجه أكثر لاستهلاك الدواجن بسبب انخفاض أسعارها عن أسعار اللحوم الحمراء.

ارتفاع أسعار البيض

وأوضح أنه أهم سبب لتحرك أسعار الدواجن في مصر خلال الفترة الأخيرة هو إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء مما زاد الطلب على الدواجن كبديل رئيسي، وذلك أدى لإرتفاع الأسعار للدواجن؛ مشيرًا إلى أن أسعار البيض ارتفعت بسبب أن أسعار البيض خلال الفترة الماضية وصل سعر طبق البيض إلى 75 جنيه، وهذا السعر أقل من ثمن التكلفة على المُربي والمنتج مما أدى إلى قلة المعروض وزيادة الاستهلاك.

وأشار نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن؛ أنه هناك هناك نزيف خسائر في أسعار البيض والبيع بأقل من التكلفة وهذا الأمر انعكس على أسعار البيض، مؤكدًا أن أسعار السوق بالنسبة للدواجن لن تستقر إلا مع عملية التوازن في الإنتاج بشكل جيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً