اعلان

سرعتها 60 كم في الساعة.. «الأرصاد» تُحذر من عاصفة الساعات المُقبلة

نشاط الرياح
نشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الـ 48 ساعة الماضية شهدت استقرار في الأحوال الجوية، وان اليوم أيضًا سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية.

وخلال تصريحات تلفزيونية أكدت غانم أن البلاد من غد الثلاثاء ستتأثر بـ منخفض جوي، صحراوي متعمق، وهناك منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، وان محافظات الصعيد ستكون أكثر تأثرا بالتغيرات في الجو.

رياح مصاحبة لـ الرمال

ولفتت إلى أن هناك رياح مصاحبة لـ الرمال والأتربة، وان سرعة الرياح ستصل لـ 40 كيلو، وأن سرعة الرياح تختلف من محافظة لـ آخرى.

وأشارت إلى أن البلاد ستتأثر بـ أمطار رعدية في بعض المناطق، وأنه على الجميع توخي الحذر خلال الساعات المقبلة، وأن الموجة الحالية ستكون لمدة 24 ساعة فقط أي يوم الثلاثاء فقط.

وأوضحت أن اليوم درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، ونشعر أيضا بالارتفاعات الطفيفة بنسب الرطوبة والأجواء الحارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية خلال فترات النهار.

وأضافت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاضا بدرجات الحرارة ويكون ملحوظ بدرجة كبيرة خلال فترات الليل وساعات الصباح الباكر، وتكون الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء، خصوصا ساعات الليل المتأخرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً