اعلان

انخفاض درجات الحرارة.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المُقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة سيستمر خلال الـ48 ساعة المقبلة حيث تستقر الأجواء، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وخلال مداخلة هاتفية للقناة 'الأولى'، أكدت غانم أن اليوم يبدأ فصل الصيف فلكيًا، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، مضيفة: “هنحس بأن نسب الرطوبة بدأت ترتفع في الجو، وهنحس بيها تدريجي خلال الأيام المقبلة”.

طقس الساعات المُقبلة

وشددت على ضرورة الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، متابعة: 'الفترة دي بنسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم كله'.

وأكدت على ضرورة اصطحاب غطاء للرأس عند الخروج في الشمس، والإكثار من السوائل والمرطبات، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وأوضحت أنه من الطبيعي أن يكون هناك موجات ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، لان درجات الحرارة تختلف حسب الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد، سواء كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط أو كتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء مع امتداد منخفض الهند الموسمي.

زيادة نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة ستزيد خلال الأيام المقبلة، موضحة أن الرطوبة تزيد خلال فترات الليل، وتصل إلى 75 و80% في بعض الأماكن مما يؤدي إلى الاحساس بدرجات حرارة أعلى من المعلنة في نشرات الأرصاد.

وعن الأنشطة البحرية، قالت أن البحرين خلال الـ72 ساعة المقبلة مؤهلين لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية، لان ارتفاع الأمواج لا يتجاوز 2 متر، متابعة: “لكن نخلي بالنا من التعمق داخل البحر المتوسط والأحمر”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً