اعلان

ماكرون: الأزمات العالمية زعزعت الاستقرار وأدت إلى تصاعد حدة التوترات بين الدول

ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا
ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه نريد اليوم إرساء ميثاق جديد يقاوم الفقر في العالم، تستفيد منه كل الشعوب التي تتأثر بالتغيرات المناخية، القمة ستكون بها أجندة واضحة نوضح بها للعالم أهدافنا والموضوعات التي سيتم مناقشتها.

حماية البيئة

وأضاف «ماكرون» خلال كلمته في القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أنه فيما يتعلق بحماية البيئة، لدينا عدة تحديات تتصاعد، ولدينا إجراءات أخرى في هذا الصدد مثل قمة المناخ الـ28 بالإمارات وقمة مجموعة الـ20، ونعمل اليوم من أجل الوصول إلى أهداف صالحة لنا، وعلى الرغم من  كل ما حققناه من أجل الحفاظ على التنوع الإحيائي نعرف أن هناك مخاطر وكوارث طبيعية.

وأكد أن العالم يعاني من صدمات، وجائحة كورونا عززت من كل هذه الصعوبات وكان هناك تعافي عالمي، فضلا عن الأزمة الروسية الأوكرانية وغيرها من الأزمات التي زعزعت الاستقرار، وأدت إلى العالم المتصدع الذي نعيش فيه اليوم.

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في الجلسة الرئيسية للقمة تحت عنوان 'طريقة جديدة: الشراكات من أجل نمو أخضر'، وهي الجلسة التي تديرها وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس، في القمة الدولية 'ميثاق التمويل العالمي الجديد، حيث تبدأ فعاليات القمة بالجلسة الافتتاحية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في القمة الدولية' ميثاق التمويل العالمي الجديد 'التي ستعقد على مدار يومي ٢٢ و٢٣ يونيو الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً