اعلان

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس في عيد الأضحى.. «مفيش تقلبات طوال الأسبوع»

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بنحو درجتين، إذ من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة «الأولى المصرية»، اليوم السبت، أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من البحر المتوسط وتحمل كميات من بخار الماء، ويؤدي هذا لزيادة نسب من الرطوبة في الجو.

انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت أن فترات النهار ومع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نشعر بحرارة الطقس على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وتكون الأجواء مائلة للحرارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

وأكدت أنه بالنسبة لفترات الليل ومع غياب أشعة الشمس فترات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر يحدث انخفاضا بدرجات الحرارة والأجواء تكون معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى وجود نشاط نسبي للرياح سرعته بين الـ30 كم/ساعة لـ35 كم/ساعة، ولكنه غير مثير للرمال والأتربة ويساعد على الشعور باعتدال درجات الحرارة فترات المساء وفي الصباح الباكر، مؤكدة على استقرار الأحوال الجوية وعدم وجود تقلبات جوية في الجو طوال الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج