اعلان

أستاذ دراسات بيئة: يجب تحسين البنية التحتية حتى نستطيع مواجهة تغير المناخ

الدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة عين شمس
الدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة عين شمس

قال الدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس، ورئيس لجنة البيئة بالمجلس الأعلى للثقافة، إن مصر كانت تعاني من بعض المشكلات البيئية مثل السحابة السوداء، التي كانت موجودة لسنوات طويلة وتسبب مشكلات صدرية وصحية وروائح ليست طيبة، وكان هناك مشكلات في تلوث الهواء والمصانع والانبعاثات.

وأضاف 'سمعان'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أنه لو تحدثنا في كل هذه الملفات وتعامل الدولة المصرية معها بعد ثورة 30 يونيو، فإننا سنشعر بالنقلة النوعية، حيث قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي كل ما هو جديد في هذا الملف.

استراتيجية مصر البيئية

وأوضح أن التعامل مع ملف البيئة بدأ بالتخطيط حيث تم وضع استراتيجية للتنمية المستدامة 'مصر 2030'، كما جرى وضع خطة واستراتيجية لتغير المناخ حتى عام 2050، الاستراتيجية الأولى بها 8 اهداف، منها هدفان يخصان البيئة لتوفير جودة الحياة لكل المصريين والهدف الثاني هو نظام بيئي مستدام ومتكامل.

وأكد، أن استراتيجية مصر لتغيير المناخ 2050 تؤكد على أكثر من هدف، مثل النمو الاقتصادي منخفض الانبعاثات، وآليات للتكيف والتخفيف، لأن المناخ يتغير ودرجات الحرارة تزيد، والحوكمة والتوقيع على الاتفاقيات الدولية، وهناك أيضا البنية التحتية وتحسينها حتى نستطيع مواجهة تغير المناخ، أما الهدف الأخير فهو البحث العلمي والوعي البيئي لكل المصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط