اعلان

الأرصاد توجه 4 نصائح للمواطنين بسبب طقس عيد الأضحى.. «احذروا الرطوبة»

طقس العيد
طقس العيد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بدأنا هذا الأسبوع بارتفاع فى نسب الرطوبة، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأضافت 'غانم' ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية 'الاولى المصرية'، اليوم الثلاثاء، أن هذه الارتفاعات متوقع أن تستمر على مدار الأيام القادمة، حتى مطلع الأسبوع القادم، ولكن تعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت أن الأجواء حارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وزيادة نسب الرطوبة التي تساعد على المزيد من الشعور بدرجات الحرارة، بقيم تتراوح من درجتين إلى ثلاث درجات.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومع نسب الرطوبة تكون 37 أو 38 درجة، إضافة إلى تعرضنا لأشعة الشمس بشكل مباشر، يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس يحدث إنخفاض فى درجات الحرارة بشكل كبير، وتكون الأجواء معتدلة تماما على أغلب محافظات الجمهورية، لأنه سيكون هناك نشاط نسبي للرياح يؤدي إلى تلطيف الأجواء خلال الساعات الأخيرة من المساء والساعات الأولى من الصباح الباكر.

تحذيرات الأرصاد

وتوقعت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الصحراوية والزراعية تتكون في ساعات الليل المتأخر وتؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية والساعة 8 صابحًا تبدأ في التلاشي ولن تؤثر على حركة المرور.

حذرت 'غانم'، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 3 أو 4 عصرا، إذ أن تلك الفترة نسجل فيها أعلى درجة حرارة على مدار اليوم كله، مشيرة إلى أنه في حالة الخروج في هذا التوقيت، يجب ارتداء غطاء للرأس مع تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل على مدار اليوم فضلا عن ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون إلى جانب التواجد في أماكن جيدة التهوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال