اعلان

مجدي بدران: مصر أصبحت مقبرة للفيروسات

مجدي بدران عضو بالمركز القومي للحساسية والمناعة
مجدي بدران عضو بالمركز القومي للحساسية والمناعة

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مبادرة «100 يوم صحة» جاءت استمرارًا لنظيرتها «100 مليون صحة»، وتتميز بكونها جديدة ومبتكرة وغير مسبوقة وحضارية.

وأكد «بدران»، خلال حواره لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن مصر أصبحت مقبرة للفيروسات، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تكرس مفهوم الاهتمام بالصحة، ومن ثم إدراك مفهوم الأمن القومي الذي يشمل شق الصحة والغذاء والبيئة أيضا وليس الشق التقليدي المتعلق بحماية البلاد من التهديدات الخارجية.

وأضاف أن الأمن الغذائي له فوائد عديدة إذ يوفر عمالة بصحة جيدة وتعليم متقدم، ومن ثم زيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى أن وجود الأمن الصحي يمنع التهديد الداخلي والأمراض، وأصبحت مصر تبحث عن الفيروسات وتتعقب آثارها لمكافحته والانتهاء منه، متابعًا أنَّ مصر تسد المنافذ لخارجية وتؤمن الحدود ضد الأوبئة، لذلك لم يأت أي وباء من الخارج لمصر على الرغم من انتشار أنواع كثيرة ومختلفة بالعام الماضي.

إصابات فيروس كورونا

وأوضح أنه من كل مليون شخص أصيب 88 ألفاً و646 شخصًا بفيروس كورونا على الصعيد العالمي وذلك حسب الإحصائيات الرسمية، لكن عند مجيء الفيروس لمصر لم يصيب إلا 4861 مواطنًا من كل مليون شخص، وهذا يعني أنه فقد 95% من قوته التي كانت منتشرة على مستوى العالم»، مؤكدًا على نجاح مصر في كبح جماح كورونا.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بجهود مصر في القضاء على مرض التهاب الكبد الفيروسي سي، فضلًا عن مرض شلل الأطفال، مثمنًا الجهود الكبيرة في ملف الصحة إذ تم استئصال الفيروسات التي كانت تؤثر في صحة الإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء