اعلان

أستاذ حساسية يحذر : الأطفال الرُضع يستنشقون الأتربة والغبار 20 مرة ضعف الكبار

الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

وجه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عدة نصائح للمواطنين من أجل حماية الأطفال خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، أهمها تجنب الخروج، وتغيير الملابس عدة مرات باليوم، فضلا عن الاستحمام عند الخروج والعودة للمنزل، إلى جانب غسل الوجه واليدين دوريًا.

وأكد«بدران»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، على أهمية تعليم الأطفال كيفية «الغرغرة» وغسل الأنف جيدا، موضحًا أن الرضع يستنشقون الأتربة والغبار 20 مرة ضعف الكبار.

وأضاف أنه يجب على الأمهات عدم نشر الملابس خارج المنزل خلال الأيام الجارية كونها ستجمع الأتربة وحبوب اللقاح، مؤكدا أهمية ارتداء الكمامة الطبية، وفي حالة خروج الأطفال لأداء الامتحانات الخاصة بهم يجب تنظيف السطح أولا قبل الجلوس وبدأ الاختبار.

تقليم الأضافر وخدش العين

وأوضح أنه يجب على الجميع أن يكونوا مسؤولين عن التنظيف، واستخدام الماء الدافئ والكلور المخفف 10% أثناء عملية التنظيف، مشيرًا إلى أنه يجب تقليم الأظافر بشكل مستمر كونه ينتج عنه مشكلات كثيرة للغاية، متابعًا: «خدش العين أو الجلد يعامل مثل الجرح، إذ انه يدخل الميكروبات والمواد التي ينتج عنها الحساسية».

وأشار «بدران»، إلى أنه يجب تنظيف وتغير المكان الذي نجلس فيه عدة مرات مع غسل الشعر، فضلا عن تجنب العدسات اللاصقة للمراهقين، إلى جانب شرب المياه كميات وفيرة من المياه والأعشاب الطبيعية مع عدم تناول ادوية إلا باستشارة الطبيب مثل أدوية الحساسية التي يجب تكرارها حسب توجيهات الطبيب.

وأكمل، أن هناك دراسات تشير إلى كون الأتربة والغبار يؤثران على الأجنة إذ ينتج عنهما حساسية الصدر أو الجلد  لهم بعد الولادة، مشيرا إلى أن عدم ارتداء السيدة الحامل للكمامة قد يعرضها لخطر الولادة المبكرة، موضحًا أن العالم بأكمله يضم 5 بليون طن من الأتربة في الجو العام، لذلك يجب عدم خلع الكمامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة