اعلان

خبير سياحي: تكلفة برامج ترويج مصر للسياحة تجاوزت 850 مليون جنيه

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إنه جرى الترويج للسياحة في مصر بأكثر من اتجاه خلال الفترة الأخيرة، وتجاوزت تكلفته 850 مليون جنيه.

وأضاف «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن مصر تستهدف الأسواق الأوروبية فضلا عن الأسواق العربية وأسواق الشرق الأقصى، والترويج مستمر حتى هذه اللحظة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والزيارات الميدانية علاوة على جميع وسائل الإعلام المتاحة.

وأوضح أن الحكومة تضع ميزانية كبيرة للغاية لتقديرها مدى أهمية هذا القطاع لجذب السائح الأجنبي وزيادة الدخل القومي من واقع العملة الأجنبية، مؤكدًا على سير الخطة المتبعة في الترويج للسياحة خلال فصل الصيف بشكل منتظم لزيادة الحركة السياحية من الأسواق العربية.

الأسواق الأوروبية

وأشار إلى أن الأسواق الأوروبية حققت المستهدف منها في الجزء الأول من العام وهو فصل الشتاء، ونعمل على تحقيق المستهدف منها في الجزء الثاني بالعام المتمثل في فصل الصيف اعتبارا من شهر 8 حتى نهاية ديسمبر 2023.

وأكد أن منطقة العلمين نزل لها جدول مناسبات وحفلات على مدار الصيف بالكامل بداية من شهر 7 حتى نهاية شهر 8، إذ تنتهي بمهرجان كبير وعالمي يحضره شخصيات مشهورة عالميا وإقليميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة