اعلان

جامعة مصرية تفوز بالجائزة الدولية لريادة الأعمال من واشنطن.. فيديو

الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية

كشف الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تفاصيل حصول الجامعة على الجائزة الدولية لريادة الأعمال من واشنطن، قائلًا أن الجامعة جرى إنشاؤها بفكر مختلف تماما في عام 2010، حيث نشأت كجامعة للدراسات العليا والبحوث فقط.

وأضاف 'عدلي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأربعاء، أن الجامعة أنشأت أيضا حتى تكون مركز متميز فى إفريقيا والشرق الأوسط ومصر فى الأبحاث ودعم الصناعات، بشراكة كاملة مع اليابان، ولم نبدأ في إتاحة برامج لمرحلة البكالوريوس إلا في عام 2017.

خدمة التكنولوجيا والإبتكار

وأضاف، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة بها معامل بحثية على أعلي مستوي من أجل خدمة الصناعة والمبتكرين، وتعيينات أعضاء هيئة التدريس فيها يعتمد على الخبرات الصناعية، وهو ما تأثر به الطلاب.

وأكد، أن الجامعة بها حاضنة تكنولوجية ومركز استشارات ووحدات أخرى لخدمة الصناعة مثل القياسات والتدريب، حيث تقدم الجامعة كل شيء للمبتكرين سواء كانوا أعضاء هيئة تدريس أو طلاب أو المجتمع المحيط، كما أن لديها شركات أنشئت من أفكار وأبحاث وبراءات اختراع لأعضاء هيئة التدريس، وهو ما يعبر عن أنها تربط الصناعة بسوق العمل. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء