اعلان

مستشار الرئيس لشؤون الطاقة: التوقيت الصيفي والاستعانة بالخبراء الأجانب سبب أزمة الكهرباء

الدكتور هاني النقراشي مستشار الرئيس لشؤون الطاقة
الدكتور هاني النقراشي مستشار الرئيس لشؤون الطاقة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور هاني النقراشي، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة، إن البلاد الحارة مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يكون بها 20% زيادة في استهلاك الكهرباء في فصل الصيف، بينما في البلاد الباردة يكون هناك زيادة 20٪ في استهلاك الكهرباء في فصل الشتاء بسبب استخدام المكيفات، موضحاً أن استهلاك الكهرباء يكون أكثر في فصل الصيف بسبب تشغيل المكيفات.

وأضاف مستشار الرئيس، خلال لقائه ببرنامج'حضرة المواطن'، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية 'الحدث'، أن هناك خلل واضح في أزمة انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي في أزمة الكهرباء وزيادة الأحمال والتي ترتب عليها انقطاع الكهرباء، هو تطبيق نظام التوقيت الصيفي، والذي تسبب على حد قوله في زيادة مدة استخدام التكييف وهو ما أدى إلى زيادة الأحمال.

وطالب 'النقراشي'، بإلغاء التوقيت الصيفي الذي طبق نتيجة لنصيحة من بعض الخبراء الأجانب، مؤكداً أن التوقيت الصيفي كان سبب في زيادة الأحمال .

وأكد مستشار الرئيس، أن الخبراء الأجانب الذين تم الاستعانة بخبراتهم ونصائحهم في وزارة الكهرباء، هم من تسببوا في هذه الأزمة عندما نصحوا الحكومة بتطبيق نظام التوقيت الصيفي، والذي على حد قوله تسبب في أزمة رفع الأحمال والذي أدى بدوره إلى انقطاع التيار الكهربائي خلال الفترة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض