اعلان

عضو «العفو الرئاسي»: «إحنا مش لجنة مشاهير.. إحنا بنشتغل على أي طلب ومش بنبص على الأسماء»

كريم السقا
كريم السقا

قال كريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسي، إن قرار العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس له تأثير كبير ومختلف عن القرارات الأخرى، لأن القائمة شملت أسماءً كانت تطالب بها أطرافا مختلفة، وهو ما يعبر أن رأيهم أصبحت له أهمية، كما أن طلباتهم يُستجاب لها بشكل فيه حكمة ومنطق، إذا كانت طلبات منطقية أو قابلة للتنفيذ.

ملف المحبوسين

وأضاف 'السقا'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أن قرار العفو بهذا الشكل يؤكد أن القيادة السياسية تبذل جهودا مضاعفة حتى لا يتم استغلال هذا الملف من أي أطراف داخلية أو خارجية.

وأوضح أن لجنة العفو الرئاسي تتعامل مع ملف المحبوسين على أن الجميع على مسافة واحدة من العفو الرئاسي، وكل الملفات يتم فحصها بدقة، بالإضافة إلى التعامل طبقا للقانون والدستور.

وأشار، إلى أن بعض الأسماء تأخر خروجها مثل أحمد دومة لأسباب متصلة بمدى تعقيد وضعه القانوني، حيث كان في حاجة إلى الوقت لخلخة وضعه القانوني حتى يشمله العفو، وهو ما يحدث مع محبوسين آخرين.

وتابع: 'إحنا مش لجنة مشاهير، إحنا ناس بنشتغل على أي طلب بيجيلنا بنفس الدرجة والأهمية، ومش بنبص على الأسماء ولكن بنبص على الحالات ونحرص على عدم تسرب أي شخص ارتكب جرائم عنف وتخريب أو ينتمي إلى أي جماعة إرهابية لقوائم العفو الرئاسي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً