اعلان

ابعدوا عن السوشيال ميديا.. طبيب نفسي يوضح روشته التخلص من الاكتئاب

اكتئاب
اكتئاب

قال الدكتور وليد هندي أستاذ الطب النفسي، إن هناك عدة أسباب وراء الإصابة بمرض الاكتئاب، مشيرًا الى أنه من بين تلك الأسباب عدم الشعور بالرضا وفقدان علاقة الوجه بالوجه، وفقدان البساطة في التعايش مع أزمات الحياة، فضلا عن اختلال الساعة البيولوجية.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، تابع هندي: «بسبب دخول الإنترنت الناس مبقتش قاعدة مع بعضها ودايمًا بسأل نفسي هل مواقع التواصل الاجتماعي هي بالفعل للتواصل الاجتماعي ولا للتباعد الاجتماعي، الأهالي مبقوش بيقعدوا مع بعض، وعلشان كده معدل الصلابة النفسية بقى ضعيف، ومع أي صدمة نفسية مفيش صلابة نفسية للتعامل مع الأزمات».

روشته التخلص من الاكتئاب

وأكمل: «لازم يكون فيه رضا وقناعة، كمان الدراسات أثبتت أن معدل الاكتئاب ارتفع في فترة كورونا 25%، كما أن الستات هم الأكثر اكتئابا عن الراجل بسبب اكتئاب الحمل واكتئاب ما قبل الولادة».

أما عن طرق التخلص من الاكتئاب، أشار الى وجود عدة طرق تؤدي إلى التخلص من الاكتئاب وهي توفير أسلوب حياة جديد من خلال الاستيقاظ مبكرًا مع تناول كوب شاي لمدة 10 دقائق داخل البلكونة صباحًا حينها ستلاحظ زيادة في معدل السعادة، بالإضافة الى ضرورة سماع الموسيقى والأفلام الكوميدية القديمة والجلوس مع الأسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط