اعلان

ترقبوا حدوث زلزال مدمر في غضون 3 أيام.. العالم الهولندي يطلق تحذيرات مرعبة

فرانك هوجربيتس
فرانك هوجربيتس

أطلق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تحذيرات مرعبة، من وقوع زلزال قد تتخطى قوته الـ8 درجات على مقياس ريختر.

وأرجع العالم الهولندي' تفسيراته لحدوث هذه الزلازل بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، وكذلك وجود الهندسة القمرية مع نفس الكوكبين، وذلك في فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع 'يوتيوب'.

وأوضح أن في نوفمبر الماضي، أشار إلى أن الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، وقد يحدث نشاطًا زلزاليًا ضخمًا وحدوث هزات أرضية عنيفة قد تتخطى الـ8 درجات، بحسب مستويات الضغط للصفائح التكتونية.

إلا أن  المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، أن زلزالا بلغت قوته 7 درجات وقع في عمق البحر شمال جزيرتي بالي ولومبوك في إندونيسيا، ما دفع السكان إلى الهروب من المباني.

وعلق هوجربيتس على زلزال إندونيسيا، قائلًا: 'الاستجابة الزلزالية لهندسة القمر مع المريخ ونبتون حتى الآن لا تزال معتدلة مقارنة بما يمكن أن تفعله هذه الهندسة وما فعلته في الماضي'.

وأشار العالم الهولندي إلى أن قد تؤدي الهندسة القمرية مع المريخ ونبتون إلى حدوث زلزال قوي في الأيام القليلة المقبلة، ومن المحتمل حدوث نشاط زلزالي اليوم الثلاثاء الموافق 29 من الشهر الجاري.

وتوقع هوجربيتس التعرض لزلزال قوي في غضون 2-3 أيام، متابعًا: 'قد حدث ذلك في الماضي.. نحن نعلم أن هذا النوع من الهندسة يمكن أن يؤدي إلى هذا النوع من النشاط الزلزالي، ومن المحتمل جدًا أن نشهد زلزالًا قويًا خلال الـ 24 ساعة القادمة، ويعتمد حدوث ذلك أم لا على حالة القشرة الأرضية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة