اعلان

أحمد موسى عن صفقة الشرقية للدخان وجلوبال الإماراتية: «اللي بيستثمر في مصر كسبان»

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على استحواذ شركة جلوبال الإماراتية على 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان، موضحا إن إحدى الشركات في وقتٍ سابق طلبت شراء الشرقية للدخان بأكملها مقابل 700 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الأشقاء في الإمارات حصلوا على 30 % من أسهم الشركة مقابل 625 مليون دولار.

صفقة الشرقية للدخان وجلوبال الإماراتية

وخلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد موسى أن الحكومة نجحت فى تحقيق عائد كبير، حيث اشترت شركة جلوبال الإماراتية 30 % من الأسهم المذكورة، فضلًا عن 150 مليون دولار لشراء أدوات التصنيع، وهو ما يؤكد نجاح الحكومة المصرية.

وأشار موسى إلى أن الحكومة المصرية استطاعت تحقيق رقمًا كبيرًا من بيع جزء من أسهم الشركة، إلا أن أيضًا أي شخص يستثمر في مصر هو الرابح. الاستحواذ على 30 % من أسهم الشرقية للدخان.

وشهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم، مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على 30 % من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، لصالح شركة 'جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة' الإماراتية. ووقع على الاتفاقية عماد الدين مصطفي خالد العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشيخة لُبني القاسمي ممثلة شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة