اعلان

«الموجة الحارة مستمرة».. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023.

وقالت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المُذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، إن قيم الحرارة مستمرة في الارتفاع في معظم أنحاء الجمهورية، حيث يؤثر امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، ويعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، وارتفاع درجات الحرارة.

وتوقعت أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وتكون الأجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط خلال فترة الظهيرة.

وأوضحت أنه خلال فترات المساء ومع غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة وخلال فترة الصباح الباكر، وتكون الأجواء معتدلة مساء في معظم المناطق الشمالية، مائلا للحرارة في المناطق الجنوبية.

وأكدت أن الرياح تنشط في بعض المحافظات، ما يقلل نسب الرطوبة ويساعد على تلطيف الأجواء نوعًا ما خلال فترات الليل، إضافة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع، مع وجود الشبورة المائية خلال فترة الصباح على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة