اعلان

عواصف ترابية وأمطار.. "دانيال" مصر تتحرك لتضرب هذه المناطق الساعات القادمة

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن إعصار 'دانيال' بدأ في اليونان، ثم امتد جنوبًا إلى السواحل الشمالية، التي أثرت بالفعل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضاف 'القياتي'، خلال حواره المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن المنخفض الذي يؤثر على مصر حاليًا هو بقايا العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا بعد اكتسابها طاقة كبيرة في البحر المتوسط، وتم تفريغ هذه الطاقة بشكل كبير على ليبيا وأدت إلى أمطار فيضانية.

مناطق تضربها عاصفة "دانيال"

وأوضح أنه بمجرد دخول العاصفة 'دانيال'، الأراضي المصرية فقد جزءً كبيرًا من قوتها، لأن البحر المتوسط كان تمد العاصفة بالطاقة بشكل كبير، لكن تحولت إلى منخفض جوي معتاد، مشيرًا إلى أن تأثيره اليوم يتمثل في تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة التي تؤدي إلى تساقط الأمطار الخفيفة على أغلب السواحل الشمالية وتصل إلى المتوسطة في بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتمتد هذه الأمطار جنوبًا لتؤثر على محافظات جنوب الوجه البحري وامتدادًا لمحافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف أنه حدث سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مرسى مطروح والسلوم مع وجود نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة،في شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أنه بداية من الغد سيكون تأثير هذا المنخفض على السواحل الشمالية الشرقية عند مدن القناة وشمال ووسط سيناء كل هذه الامطار ستكون خفيفة وتصل الى متوسطة في بعض الأحيان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء