اعلان

تابعوا النشرة الجوية باستمرار.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الخريف

طقس
طقس

نصحت الدكتورة منار غانم عضو المرصد الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بترسيخ ثقافة متابعة النشرة الجوية باستمرار وذلك مع قرب حلول فصل الخريف والذي يبدأ رسميًا فى 23 من الشهر الجارى.

ووصفت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دى إم سى»، الظواهر الجوية في فصل الخريف بالعنيفة والحادة السريعة.

طقس الساعات المقبلة

وتابعت غانم: «فصل الخريف يبدأ رسميا 23 سبتمبر، والمعهود عن الخريف أنه موسم الأمطار والسيول فى محافظات الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الساحلية، ونأكد أنه فى ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة البحرين الأحمر والمتوسط يكون هناك حالات جوية عنيفة لذلك نؤكد على المواطنين ترسيخ ثقافة متابعة النشرة الجوية فالخريف هو فصل التقلبات الحادة والسريعة».

وأشارت غانم إلى أن الأيام القادمة سيكون هناك فرق فى درجات الحرارة ما بين فترات النهار والليل ، إذ أنه بالنهار نشعر بالأجواء الحارة، وفترة الليل ستكون مائلة للبرودة، وبعدها يكبر الفارق بين الفترتين، لأننا نقترب من فصل الخريف الذى تنخفض فيه درجات الحرارة.

وأكدت غانم، أن فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع ستكون خفيفة غير مؤثرة على أى أنشطة يومية، ولكن الشبورة المائية هى الظاهرة الجوية المؤثرة دائما فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلا على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لكن هى أيضا شبورة مائية خفيفة سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر