اعلان

رغم ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية مع بداية الخريف

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الجوية إن الأحوال الجوية مستقرة إلى حد بعيد بمعظم محافظات الجمهورية، وهناك ارتفاعات طفيفة بقيم درجات الحرارة بمعدل درجتين عن الأسبوع الماضي.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة 34 درجة مئوية، حيث يؤثر في طقس مصر امتداد لمرتفع جوي بطبقات الجو العليا، وهذا المرتفع يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس إلى حد بعيد، وعدم وجود أي سحب تحجب أشعة الشمس.

وأوضح أن درجات الحرارة مرتفعة خلال فترة النهار، في فترة الظهيرة تشهد أجواء حارة على المناطق بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتكون الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يحدث انخفاض بدرجات الحرارة، وتظل الأجواء لطيفة فترات الليل خصوصا في الساعات المتأخرة من الليل وفترات الصباح الباكر.

ظاهرة جوية

وأكدت أن درجات الحرارة منخفضة فترات الليل خصوصا مع فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، خصوصًا مع انخفاض نسب الرطوبة فترات الليل ووجود نشاطا نسبيًا للرياح، مما يجعلنا نشعر بمزيد من الانخفاض فترات الليل، مشيرة إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة معنا هي الشبورة المائية وتظل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى هذا الأسبوع بين الـ34 درجة مئوية و35 درجة مئوية.

وشرحت أن فصل الخريف بدأ بالأمس، والنصف الأول من فصل الخريف نشهد ببعض الأيام ارتفاعات بدرجات الحرارة، ولكن فترات المساء وساعات الليل المتأخرة نشهد بردوة للطقس وفي فترات الصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة