اعلان

ذكرى المولد النبوي.. سعاد صالح: الرسول لم يمس أي من زوجاته بسوء طوال حياته

سعاد صالح
سعاد صالح
كتب : أهل مصر

ألقت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الضوء على الطريقة التي كان يتعامل بها الرسول صلى الله عليه وسلم، مع زوجاته، في مختلف جوانب الحياة، وذلك ضمن حديثها عن السيرة النبوية المطهرة، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت الدكتورة سعاد صالح أن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان يعامل زوجاته بكل حكمة، خاصة فيما يخص الحياة المعيشية، مشددة على أنه صلى الله عليه وسلم لم يمس زوجاته بسوء أو يضرب أيا منهن طوال حياته.

كيف تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته؟

وأضافت سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية مي البحيري، عبر برنامج كلام ما بينا، على قناة صدى البلد، أن سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه، عاتب ابنته أم المؤمنين السيدة عائشة وضربها، وكذلك سيدنا عمر بن الخطاب فعل المثل مع ابنته أم المؤمنين حفصة، ردا على طريقتهما في التعامل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث أعربتا عن غضبها وطالبتا رسول الله صلى الله عليه وسلم بزيادة نفقاتهن المعيشية، ومع ذلك دافع عنهما الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم يسمح بإيذاء أي منهما.

وأوضحت أن العلاقة الزوجية لا بد أن تكون قائمة على الاحترام المتبادل، مبينة أن الزوج يجب عليه احترام زوجته، والاعتراف بأن لها حقوق مثله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً