اعلان

سقوط أمطار رعدية على المحافظات.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

سقوط أمطار غزيرة
سقوط أمطار غزيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد الأجواء الخريفية منذ عدة أيام في معظم محافظات الجمهورية وفي مساء أمس تساقطت الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى وكانت رعدية أحيانا وبخاصة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ولكن مجمل الأمطار كانت خفيفة.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع اليوم استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 أمتار من سطح الأرض.

أجواء خريفية

وأوضحت أن المنخفض سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة وبعض السحب العالية التي ستحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على إحساسنا بالأجواء الخريفية وانخفاض قيم الحرارة، وتعتبر قيم الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 30 درجة مئوية نهارًا.

وأشارت إلى أن الإحساس بالطقس نهارا سيكون خريفيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وطقس معتدل تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة على المحافظات الموجودة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً