اعلان

خريطة الطقس في مصر.. «أجواء معتدلة دافئة نهارا يصحبها سقوط أمطار»

خريطة الطقس في مصر
خريطة الطقس في مصر

يهتم المواطنين بمعرفة خريطة الطقس في مصر، وتوقعات الحالة الجوية كما كشفتها خريطة الطقس على مدار 7 أيام على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وخريطة الأمطار وفقا لبيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 17 مارس 2023 إلى الأربعاء 22 مارس 2023، موضحة أنه يسود طقس دافئ في فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل الحرارة علي السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشماليه الغربيه، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، فيما يسود طقس قد يكون مثير للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية. خريطة الطقس في مصر

خريطة الطقس في أسبوع

الجمعة 17 مارس 2023:

من المتوقع سقوط فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى علي فترات متقطعة بنسبة حدوث 20% تقريبا، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

السبت 18 مارس 2023 :

من المتوقع انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4:20 درجة مئوية، على مدار أيام السبت والأحد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا)

فيما تتوافر فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30% تقريبا) مصحوبة بنشاط رياح.

الإثنين 20 مارس 2023 :

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا) على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الثلاثاء 21 مارس والأربعاء 22 مارس 2023 :

من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس في مصر

درجات الحرارة

القاهرة والوجه البحري: 25 العظمى: 15 الصغرى

السواحل الشمالية: 20 العظمى: 14 الصغرى

جنوب سيناء: 26 العظمى : 16 الصغرى

شمال الصعيد: 28 العظمى: 11 الصغرى

جنوب الصعيد: 31 العظمى: 14 الصغرى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي