اعلان

خبير تكنولوجي عن انقطاع الإنترنت: "محدش هيشيل الفيشة عن العالم" (فيديو)

انقطاع الإنترنت عن دول العالم
انقطاع الإنترنت عن دول العالم
كتب : أهل مصر

و

علق المهندس روماني رزق الله استشاري التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، على تداول أخبار عن انقطاع الإنترنت على العالم بشكل كامل يوم ١١ أكتوبر ٢٠٢٣، بعد تحذيرات وكالة ناسا من عاصفة شمسية محتملة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج فيس أوف على قناة 'هي'.

وناقشت الإعلامية سارة نخلة خلال برنامجها 'فيس أوف' على شاشة قناة هي تداول أخبار عن انقطاع الإنترنت على العالم بشكل كامل يوم ١١ أكتوبر ٢٠٢٣، حيث قال رزق الله 'الشائعة دي تكررت خلال العشر سنوات اللي فاتت خمس مرات، ودا قيل المرادي لأن وكالة ناسا عملت دراسة عن تأثير العواصف الشمسية على انقطاع الإنترنت ولكن الخبر تم تهويله وتكبيره'.

انقطاع الانترنتانقطاع الانترنت

قطع الإنترنت بالعالم

وأضاف: 'الإنترنت لو انقطع الحياة ترجع لما قبل القرن الماضي لأن الكهرباء والمستشفيات والطائرات والذكاء الاصطناعي مرتبطين بالإنترنت، ومفيش حد هيشيل الفيشة عن الإنترنت في العالم ومفيش حد مسؤول عن دا، دي مجموعة من الشركات اللي بتستثمر في الكابلات البحرية.

وأوضح عن سبب تكرار هذه الشائعة:' الإشاعة دي اعتقد أنها بالونات اختبار وأحنا شوفنا عرافة لبنانية شهيرة بتقول حاجات حصل منها كثير على مستوى العالم بس قالت إن الانقطاع هيكون جزئي مش كلي ودا ممكن يحصل لمدة ساعتين في حته معينة ولكن مش على العالم كله'.

برنامج' FACE OFF 'تقدمه الإعلامية سارة نخلة على شاشة قناة هي يوميا من السبت إلى الإثنين وتستضيف من خلاله عددا من نجوم الفن وتناقش القضايا المطروحة يوميا بين الجمهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً