اعلان

أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد الأجواء الخريفية منذ عدة أيام في معظم محافظات الجمهورية.

وخلال مداخلة هاتفية للتلفزيون المصري، تابعت غانم: "تساقطت أمس الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى وكانت رعدية أحيانا وخاصة في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ولكن مجمل الأمطار كانت خفيفة".

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن من المتوقع استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا المنخفض سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة وبعض السحب العالية التي ستحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على إحساسنا بالأجواء الخريفية وانخفاض قيم الحرارة.

وأشارت بامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، إلى أن تعتبر قيم الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت غانم أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 30 درجة مئوية نهارا وبالتالي، فإن الإحساس بالطقس نهارا سيكون خريفيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري محافظات شمال الصعيد.

وأشارت غانم إلى أن متوقع طقس معتدل تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة على المحافظات الموجودة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل