اعلان

الجمعية المصرية للأوراق المالية: مصر ستتأثر اقتصاديًا بسبب حرب غزة

قصف الطائرات الاسرائيلية لقطاع غزة
قصف الطائرات الاسرائيلية لقطاع غزة

أكد محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، أن حرب غزة الدائرة الآن لها تأثيرات اقتصادية كبيرة، مشددًا على أن مصر ستتأثر بشكل كبير بما يجري في غزة من استمرار الحرب.

وأوضح 'ماهر'، خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية 'القاهرة والناس'، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في مشروعات وبنية أساسية ويعوض الخسائر في العديد من المناحي لخدمة المواطن أو لجذب المواطنين، مشددًا على أنه كان هناك رهان على أن التنمية السريعة ستحدث طفرة في الاقتصاد والاستثمار.

 وأضاف أن جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كان لها تاثير على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مصر واجهت  مخاطر خروج الأموال الساخنة، منها 22 مليار خرجوا من احتياطي مصر مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

تخفيض التصنيف الائتماني لمصر

وعن تخفيض تصنيف الائتماني لمصر، علق قائلًا: 'تتم هذه التقارير من خلال وكالات عالمية ويحدد الجدارة الائتمانية للدولة وقدرته على سداد التزاماتها المالية'، مشددًا على أن التصنيف الائتماني 'c' تشهدها مصر لأول مرة منذ فترة طويلة.

وأشار إلى أن الوصول لهذا التصنيف به جانب إيجابي أيضًا وليس سلبي بأكمله، كما أن أصعب سنوات مصر كان في العامين الحاليين، حيث إن هناك استحقاقات عديدة على مصر سدادها خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز