اعلان

ساعدوا إخوانكم في غزة.. «التحالف الوطني» يناشد المصريين التبرع لأهالي فلسطين

مسافة السكة التحالف الوطني
مسافة السكة التحالف الوطني

كشف عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تفاصيل وخطوات المشاركة والتبرع لأهالي فلسطين، قائلا إن سلسلة القوافل التي بدأت بالأمس تعد البداية.

وقال 'عبدالرحمن'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر 'القناة الأولى المصرية'، اليوم الأحد، إن التحالف الوطني ما زال يفتح أبوابه من خلال كل مؤسساته على مدار الساعة لكل مواطن يريد دعم الشعب الفلسطيني، مناشدًا المواطنين الذين يريد مساندة إخواننا في غزة، بضرورة متابعة صفحات مؤسسات التحالف الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أقرب مكان لجمع التبرعات.

وأوضح أن مؤسسة «صُناع الخير» تستقبل المساعدات والتبرعات لأهالي غزة، مشيرًا إلى أنه يمكن للمواطنين التبرع بالدم أو المساعدات العينية أو المساعدات النقدية.

وأضاف أن التحالف الوطني يعمل على قواعد استراتيجية هامة منذ انطلاقه في 2022، أبرزها التخطيط الجيد الذي يبدأ بقياس الاحتياجات، ومن ثم تلبية الاحتياجات وفقا للمخزون المتوفر لدى التحالف، وبعدها فتح المجال لتعويض المخزون من خلال التبرعات.

العمل التطوعي والتبرع بالدم

وأكد على إتاحة الفرصة للمتطوعين بأن يساهموا بشكل كبير في التنفيذ، وكل هذه الأمور تعد عوامل مثمرة تسرع في تنفيذ المطلوب وتحسين الأداء وتنظيمه الجيد من أجل تحقيق الهدف، مشيرا إلى أن متطوعي التحالف الوطني وفرق عمله على مستوى الجمهورية يحدثون ملحمة إنسانية في موضوع التبرع بالدم.

وأشار إلى أن شباب التحالف الوطني على مستوى الجمهورية يعملون كخلية نحل، ويبدأون بالتبرع بأنفسهم، ومن ثم توعية المواطنين وحثهم على التبرع، فضلا عن توفير الاحتياجات اللوجستية من أجل حفظ الدم بشكل جيد، إلى جانب التعبئة والتجهيز والتغليف للمواد الغذائية والبطاطين والملابس.

وتابع: 'مع ساعات شروق السبت بدأ توافد الشاحنات على نقطة التجمع الأولى في طريق مصر الإسماعيلية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج